تقنيةهاردوير

RDNA2 من AMD قادمة لمعالجات Exynos الجديدة لهواتف Samsung

RDNA2 من AMD قادمة لمعالجات Exynos الجديدة لهواتف Samsung حسب ما صرحت به Lisa Su رئيسة شركة AMD وقد كان من المتوقع الإعلان عنها في شهر يونيو الحالي ولكن تم تأجيلها لشهر يوليو تبعاً لتسريب من احد الشخصيات المهمة في تسريبات عالم الهواتف الذكية.

من المعروف ان هواتف سامسونج الرئيسية لها اصداران، بعض الهواتف تصنع بمعالجات Qualcomm Snapdragon وتصدر في مناطق محددة من العالم وبعضها تصنع بمعالج Exynos الحصري لشركة Samsung وبعد الكثير من المشاكل في الهواتف المصنعة بمعالجات Exynos قررت سامسونج ان تستعين بخبراء من شركات متخصصة في المعالجات وعلى رأسهم AMD التي قررت تزويد الهواتف بشرائح جرافيك بتقنية RDNA2.

مصدر التسريب قد صرح ايضاً بأنها ستكون المرة الأولى التي ستصنع فيها Samsung جميع الهواتف الرئيسية لها بمعالج Exynos فقط وستصدر فيها الي كل البلاد في العالم على خلاف سابق عادتها.

لم يصرح Ice universe وهو الشخص مصدر التسريب عن سبب تأجيل الإطلاق من يونيو الي شهر يوليو ولم يصرح ايضا عن موعد الاطلاق الجديد.

معالجات Exynos الجديدة بشريحة جرافكس RDNA2 ستكون عالية الأداء وتدعم خاصية تعقب الشعاع ( Ray Tracing ) و خاصية الرسم ذو المعدل المتغير ( Variable Rate Shading ) والغريب ان Ray Tracing ستكون خاصية غريبة على اجهزة مثل الهواتف. حيث انها اجهزة منخفضة الإستخدام للطاقة واستهلاكها الكهربي محدد.

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى