هاردوير

اسعار كروت الشاشة في زيادة مرة اخرى!

اسعار كروت الشاشة في زيادة لمرة اخرى. فبعد ان بدأت بالنقصان مقارنة ببداية 2021 ومع النقص المستمر في الشرائح وزيادة الطلب الا انها كانت في وضع هادئ مقارنة ب2020 مما اعطى الامل لشراء الكروت الا انه جاءت شركة AMD وقامت بالأعلان عن انها ستزيد اسعار شرائحها للمصنعين بنسبة 10% لكل فئة.

اشار التقرير ان الزيادة ستكون من 20 الي 40 دولار حسب لشريحة. وان بدت هذه الزيادة ضئيلة الا انها ليست كذلك لأن الكرت يمر بعدة مراحل قبل الوصول الي يد المستخدم. فأولاً يتم شراء هذه الشرائح من الشركات المصنعة ويتم زيادة السعر عليها من ثم الي موزعين والذين سيزيدون السعر على الزيادة التي قبلها ومن ثم الي البائعين الذين سيقومون بالزيادة ومن البائعين للجيمر الذي سيتحمل كل هذه الزيادات زائد الأرباح. وكل ما سبق في عالم مثالي لم يزد فيه احد من في هذه السلسلة أكثر من العشرة بالمئة المطروحة وقام مثلا بزيادة 15% لسبب ما.

كروت AMD كانت لبعض الشهور في هذه السنة الملاذ الأخير لبعض الجيمرز والمستخدمين مقارنة بأسعار كروت Nvidia المجنونة. ولكن بعد هذا القرار الأخير يبدو اننا نعود للخلف ونقوم بمسح كل التقدم وكل الصبر وكل الجهد الذي بذل في 2021 لتصبح على اكثر توقع ايجابي كما كانت في بداية العام.

متى سينتهى هذا الوضع الجنوني. حتى اكثر الخبراء علماً بالسوق ودواخله وطياته لن يستطيع الإجابة في وسط هذه العشوائية الغير مبررة.

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى