تقنيةهاردوير

USB Type-C 2.1 سيكون بقدرة توصيل 100 وات الي 240 وات

USB Type-C 2.1 سيكون بقدرة توصيل 100 وات الي 240 وات مما سيجعلك سيتيح لمدخل USB القدرة الكاملة على تشغيل شاشات 4k و الطابعات وحتى لابتوبات الجيمنج بدون الحاجة لأسلاك اضافية. تخيل سلك واحد فقط له القدرة ليس فقط على نقل البيانات بسرعة فائقة بل وايضا الاعتماد الكامل عليه في تشغيل اي جهاز متصل به. وهذا حسب ما اعلنت عنه منظمة USB-IF على موقعها usb.org وهذه القدرة الجديدة ستسمى Extended Power Range (EPR) او حيز الطاقة الممتد حيث يصل اقصى فولت USB Type-C 2.1 الي 48V مقارنة بتكنولوجيا USB-C 2.0 التي يصل اقصى فولت لها الي 20 فولت.

واضافت ان هذه القدرات الجديدة التي سيتحلى بها USB C ستحتاج الي شروط جديدة للأسلاك المستخدمة. وهذا كان شيئ متوقع بالتأكيد وبالأخص مع زيادة الفولت للجيل الجديد بأكثر من الضعف وايضاً تغيرات على طرق التوصيل الكهربي للاجهزة والمكثفات المستخدمة. حيث تم تقدير المكثفات التي يجب استخدامها بأن لا تقل عن 63 فولت.

كما نوهت منظمة USB-IF ان الأسلاك الجديدة سيتم تميزها حتى يسهل على المستخدمين معرفة اذا ما كان هذا السلك USB Type-C 2.1 ام USB Type-C 2.0.ولكن بالطبع لن يكون هنالك اي اختلاف في شكل المقابس بين الجيلين القديم والجديد.

ومع استمرار التحديثات والتجديدات التي تقوم بها منظمة USB-IF ستكون مجرد مسألة وقت قبل ان نرى القدرة على شحن اللابتوبات كلها بأنواعها حيث ان بعض اللابتوبات الجيمنج القوية تحتاج حالياً اكثر بقليل من 240 وات لشحن وتشغيل النظام بالكامل.

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى