مميزهاردوير

كروت الشاشة ستنتهى ازمتها في النصف الثاني من 2022 غالباً. حسب ما صدر من Lisa Su المدير التنفيذي لشركة AMD

ازمة الشرائح هى ازمة اصابت ليس فقط كروت الشاشة وقطع الكومبيوتر بل ايضاً صناعات اخرى مثل السيارات حتى. وهذا ادى الي تباطؤ التصنيع وانخفاض الإنتاج. وصرحت المديرة التنفيذية لشركة AMD ليزا سو ان الازمة كورونا العالمية ادت الي رفع معدل الطلب على قطع الكومبيوتر بسبب العمل من المنزل بصورة غير مسبوقة لم يتوقعها الشركات.

وذلك بالرغم من ان شركات التصنيع في الصين عملت جاهدة وما تزال تعمل على رفع وزيادة الإنتاج عن طريق زيادة العاملين والادوات المستخدمة الا انه في حالة شرائح المعالجات وغيرها من المنتجات التي تحتاج الي الوقت والدقة المتناهية بسبب تعقيدها فأنه لا يوجد حل كافي لتعويض الطلب الغير مسبوق منذ 2020.

وصرحت ايضا Lisa Su انه على تقديرتها ان الأزمة ستنتهى او ستكون في اواخرها في النصف الثاني من عام 2022 بشكل كبير اذا ما لم يحدث شيئ اخر يعيق التقدم الحالي للصناعة وزيادة الإنتاج.

الجدير بالذكر ان شركة AMD تعمل على العديد من المنتجات الأخرى بجانب كروت الشاشة الخاصة بها ومعالجتها فهى حالياً المزود الرئيسي لشرائح Steam Deck الجديد من Valve و ايضاً Oculus Quest مما يضع الشركة تحت ضغط كبير ولكن الشركة على حسب كلام Lisa Su تمتلك خطة متكاملة لتلبية كل هذه المتطلبات بحلول 2022

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى