ألعابتقنية

اشاعة: يبدو ان شركة Valve صاحبة منصة Steam تعمل على جهاز العاب محمول سيكون مشابه للنينتيندو سويتش

تبعاً لعدة تقارير من موقع Ars Technica فأنه يبدو ان شركة Valve تعمل على جهاز PC متنقل يشبه في استخدامه جهاز Nintendo Switch وسيدعم بالطبع منصة ومتجر Steam المملوك للشركة.

وهذا التقرير ظهر يوم الثلاثاء بناء على تغير تم اكتشافه في برنامج Steam والذي يظهر جهاز جديد في الكود بأسم SteamPal والذي اكتشفه Pavel Djundiuk من شركة SteamDB كما ظهر ايضا ان هذا الكود مرتبط بأداة تحكم تحت مبدئية الاسم الكودي لها Neptune.وقام بكشف هذا الأمر في هذه التغريدة

وقد حاول موقع Ars Technica التواصل مع المتحدث الرسمي لشركة Valve ولكنه لم يجيب على السؤال. حيث انه معروف ان شركة Valve من تاريخها انها من الشركات التي تحافظ على الأسرار بضراوة.

وتبعاً لعدة مصادر اخري انه “SteamPal” ليس الأسم النهائي وانه مجرد اسم مبدئي للمشروع. وانه يعتمد على Linux كنظام تشغيل وسيحتوى على شاشة بالمس وادوات تحكم من نوع (Gamepad)ازرار للألعاب مما يجعله بنسبة كبيرة مشابهاً لجهاز Nintendo Switch Lite والقدرة على التوصيل بشاشة اكبر ومخرج USB C للبيانات والشحن. ولكنه من غير المعلوم اذا كان له قاعدة توصيل (Dock) كما في جهاز Nintendo Switch الأصلي ام لا.

وفي مطلع هذا الشهر الحالي كان Gabe Newell مؤسس شركة Valve قام بالتحدث الي جمهور من تلامذة الثانوية في نيوزيلاند وتم سؤاله اذا ما قد تقوم شركة Steam بعمل نسخ لبعض الألعاب من منصتها لاجهزة الكونسول مثل PS5 و XBOX و Nintendo Switch فقام بالرد التالي

“You will get a better idea of that by the end of this year … and it won’t be the answer you expect.”

“انتظروا لأخر هذا العام لتروا اجابة افضل من ذلك ولكنها لن تكون الأجابة التي تتوقعوها”.

Gabe Newell

شركة فالف للأسف لديها تاريخ سيئ مع الأجهزة التي تقوم بتطويرها. حيث قامت بتطوير جهاز Steam Machine والذي اعلنت عنه في 2015 لتقوم بوقف المشروع بهدوء في 2018. وايضاً Valve Index Virtual Reality headset التي قامت بعملها لتدخل بيها عالم الواقع الإفتراضي وقامت بإصدار لعبة Half-Life: Alyx وذلك في مارس 2020 لتقوم ازمة الكورونا بالقضاء على احلام الشركة وتأخير انتشار الجهاز والضرر الشديد بمبيعاته.

مواضيع مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى